الاثنين ١١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩
مهرجان ليساسفة الخامس

للضحك يحتفي بالفنان حسن فلان

صوفي موستا


تستضيف مدينة الدار البيضاء من 27 الى 29 دجنبر المقبل، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان ليساسفة للضحك، والذي تنظمه جمعية الصداقة للتنمية والرياضة، بمشاركة أمهر الفكاهيين والكوميديين، بغية تقريب الفرجة للجمهور، والمساهمة في تحريك الدينامية الفنية والثقافية بالمنطقة.

وتؤكد برمجة هذه الدورة، التي تقام بدعم من مقاطعة الحي الحسني، وبتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، بتراب عمالة مقاطعة الحي الحسني، سعي اللجنة المنظمة، الى تكريس بعدها التنموي، والتميز الفكاهي من خلال شعار المهرجان" الفكاهة جسر لتنمية المنطقة".

وتعرف الفعاليات، التي تحمل اسم الفنان المقتدر حسن فلان، تقديم عروض ساخرة وفكاهية متنوعة ذات جودة عالية مع إعطاء الأولوية للفكاهيين المحليين، إضافة الى تنظيم مسابقة الفكاهيين الشباب، بمشاركة مختلف مواهب جهات المملكة، وأمسية كوميدية بحضور كوميديين من العيار الثقيل.

وعلى مستوى الانشطة الموازية، تشهد الدورة تنظيم ندوة فكرية تحت عنوان " الفكاهة والشباب بين الأزمة والتأطير"، إلى جانب ورشات فنية مهمة بمؤسسات تعليمية ومراكز التكوين المهني بليساسفة، ولقاء مع الممثل المقتدر حسن فلان ضمن برنامج "ضيف الصداقة".

وعلى مستوى التكريمات، تحتفي الجمعية بعدة رموز واطر وفعاليات بالمنطقة، فضلا عن تخصيص، تكريما استثنائيا للفنان حسن فلان، تقديرا لعطاءته الفنية القيمة، طيلة مسيرته الفنية وحضوره المتميز في ميدان الفن الراقي بين خشبة المسرح والمسلسلات التلفزيونية.

وبهذه البرمجة المتنوعة، تواصل الجمعية بحزم وإرادة قوية مسيرتها الجمعوية لتمنح ليساسفة والحي الحسني وضيوف الدورة الكرام، أفضل وأجود الفقرات، والملتقيات الثقافية والفنية، وذلك بالرفع من مستوى هذه الأنشطة، رهانا من الجمعية المساهمة في التنمية المحلية عبر الثقافة والفنون.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى