الأحد ٢٩ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩
نادي الفن السابع بحطان

ينطلق بفيلم جديد للمخرج مجاهد جبير

صوفي موستا


أشرف المدير الاقليمي للتربية الوطنية بخريبكة أمس الجمعة، برحاب مدرسة أبي تمام الابتدائية بمدينة حطان، على انطلاق البرنامج الفني والثقافي لنادي الفن السابع خلال الموسم الجديد.

وتميز هذا الحفل الافتتاحي، بعرض فيلم تربوي جديد بعنوان "الابتسامة الحزينة" للمخرج جبير مجاهد، ومناقشته مع المتعلمات والمتعلمين بتأطير من الأستاذ الشرقي التوهامي.

وتندرج هذه المبادرة الفنية والتربوية، التي حضرها ايضا رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية وخليفة باشا المدينة، ورئيس فرع اتحاد كتاب المغرب الروائي والسيناريست عبد الرحمان مسحت، في إطار الأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها جمعية نادي الفن السابع بالمدينة، ضمن شراكة تجمعها بالمديرية.

وتسعى هذه التجربة الفريدة من نوعها، والتي تعتبر الأولى من نوعها بالإقليم، إلى انفتاح المؤسسة على محيطها الفني، من خلال عدد من الأنشطة لفائدة المتعلمات والمتعلمين والتي تهم المجال السينمائي، سواء من خلال العروض السينمائية أو ورشات المهن السينمائية وغيرها.

وفي كلمة له ثمن المدير الاقليمي هذه المبادرة التي تهدف إلى زرع روح الفن والسينما والابداع في نفوس المتعلمين، خدمة للناشئة، مؤكدا أن المديرية الاقليمية تسعى دوما إلى خلق أنشطة ثقافية هادفة.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى