الأربعاء ٣٠ كانون الثاني (يناير) ٢٠١٣
نادي الاعلاميات الفلسطينيات
بقلم زينب خليل عودة

ينظم طاوله مستديرة حول متطلبات المرحلة القادمة

نظم نادي الاعلاميات الفلسطينيات في مقر فلسطينيات في غزه يوم امس طاوله مستديرة بعنوان ماذا بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية غير العضو في الامم المتحدة "واستضاف النادي الدبلوماسي الفلسطينيى الشاب والنشاط الحقوقي ماجد بامية وبحضور عدد من الصحفيين والصحفيات والمهتمين بالشأن السياسي وتطورت القضية الفلسطينية.

واستعرض بامية الجهود الفلسطينى التى بذلت على الصعيد الأوروبي من اجل تامين الاعتراف بفلسطين دولة في الامم المتحدة، والتكتيكات التى جرى اتباعها من اجل الوصول الى اكبر عدد ممكن من الاصوات الأوربية الداعمة للحق الفلسطيني وخصوصا بعد ما تبين منذ البداية ان الموقف الأوروبي لن يكون موحدا من خلال عملية التصويت.

وبين باميه ان الجهد الدبلوماسي على مستوى الاتحاد الاروبي ينطلق من المتابعة الحثيثة لأنشطة مؤسسات الاتحاد بدءا من البرلمان الاروبي فالمفوضية الأوربية والمجلس الاروبي وجهات السياسية العليا للاتحاد. حيث جرى تامين جبهة الدول الداعمة للمطالب الفلسطينية ومحاولة تحييد الدول المترددة ازاء هذا الحق وأخيرا بدل كل جهد ممكن لضمان تفهم الموقف الفلسطينى من جهه الدولة.

ودعا بامية الى استراتيجية فلسطينية نشطة تجاه الصراع على الارض مبينا انه ينبغى على الجانب الفلسطينية السعي الى تدخل اروبا في المواجهه السلمية الشعبية ضد الاستيطان الإسرائيلي وفي مواجهه التخريب المتعمد الذي تمارسه اسرائيل بحق الارضي والمقدسات والمؤسسات الفلسطينية موضحا ان اسرائيل تقوم بالهجوم على الشعب الفلسطيني وتطالب بمفاوضات غير مشروطة في ذات الوقت بينا تقدم اروبا الدعم المالي مع الطب باستئناف المفاوضات، فيما يسعى الجانب الفلسطينى الى التصدي لعدوان الاحتلال ورفض فكره المفاوضات ذات الطابع العبثي التى لا تفضي الى منجزات ملموسة للشعب الفلسطيني.

ونوه بامية بالجهد الدبلوماسي الفلسطينيى الذى يتوجب عليه ان يكون منظما ومنسقا ومكثفا في مواجهه الجهود الاسرئيلية على هذا الصعيد،

واختتم بامية اللقاء بالمطالبة بتحسين الدبلوماسية الفلسطينية واختيار الادوات اللازمة للوصول الى تحالفات السياسية الضرورية للمصالحة الوطنيه في المرحلة المقبلة


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى