الأحد ٢ حزيران (يونيو) ٢٠٢٤

اِصدار جديد 2024 للصائغ: «وَمَضَاتُـ...كِ»

"وَمَضَاتُـ...كِ" Glimmerings… Of You ، هو الديوان الجديد 2024، للشاعر عدنان الصائغ Adnan Al-Sayegh، صدر حديثاً عن دار لندن للطباعة والنشر في لندن، بالاشتراك مع دار سطور في بغداد. يقع الديوان في 158 صفحة، ويضم 60 قصيدة معظمها من النصوص القصيرة جداً، الومضة – الهايكو، الشذرات، التوقيعات.

تشكّلتْ موضوعاته بين الوطن والمنفى والحب والحرب، وبين الفيض والوجود والحس والحكمة والمفارقات والتهكّم وغير ذلك. كما تنوّعتْ ايقاعاته بين قصائد نثر وتفعيلة ونص مفتوح وقصيدة عمودية.

صمّم الكتاب: الأستاذ رياض راضي، والغلاف: الفنان محمد الصفار. وكانت لوحة الغلاف للفنانة بتول الفكيكي Betool Fekaiki، والغلاف الأخير بورتريه "الشاعر" للفنانة الإسبانية إميليا دياز باندا Emilia Díaz Banda

ويأتي الديوان هذا العام 2024 بقصائده القصيرة جداً التي عُرف بها الصائغ، بعد إن كان قد أصدر قصيدته الطويلة جداً "نرد النص" عام 2022، و"نشيد أوروك" عام 1996، وهما يربوان على 1930 صفحة.

هذا وسيقام في لندن حفل توقيع لـ "وَمَضَاتُـ...كِ" مع اصداراتٍ أخرى لكوكبة من مبدعين عراقيين وعرب - كما أعلن الناشر الأستاذ مضر شبر مدير دار لندن - ضمن المهرجان السنوي الرابع في لندن – المملكة المتحدة الذي تقيمه دار لندن كل عام لتوقيع مجموعة من اصداراتها الحديثة بحضور كتابها.
والدعوة عامة
الزمان: الأثنين 1/7/2024 من الساعة 7 إلى 9 مساءً

المكان:
Irish Cultural Centre Hammersmith,
5 Black’s Road, London W6 9DT

من نصوص الديوان:

وكثيراً
ما تتأخَّرُ القصيدةُ!
وتتأخَّرين!
الجمالُ
يبتكرُ أعذارَهُ
*
إِطراقتُكِ
أمامَ مرايا الورقةِ
موسيقى داخليةٌ لقصيدةِ نثر
*
حجرٌ يُكسِرُ مرآتَك.. لكنْ سيُكاثِرُ معناك
*
القرابينُ؛ أسمعُ صراخَها عبرَ
ممراتِ التاريخِ
كأنَّها صدانا
*
التاريخُ؛
عندما لا نقرأُهُ بجِدّ،
يُعيدُنا إلى سبورتِهِ، بصفعاتٍ أشدّ


أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

الأعلى