الخميس ١٧ أيار (مايو) ٢٠١٨
تتويج«تشابه أسماء» لفرقة الرواد بالجائزة الكبرى

في مهرجان ليالي جسور بأسفي

صوفي موستا

توجت فرقة الرواد للمسرح من خريبكة بعرضها المسرحي"تشابه أسماء" بجائزة أحسن عرض متكامل وهي الجائزة الكبرى، "وذلك في ختام فعاليات الدورة السادسة لمهرجان ليالي جسور الوطني للمسرح، والذي أقيم بأسفي من 10 الى 14 ماي الجاري.

كما حازت الفرقة خلال أدائها الممتع والذي تفاعل معه الجمهور بشكل كبير، على جائزة أحسن دور نسائي مناصفة، بعد تألق الفنانة رباب حمراوي، في هذا العرض، الذي هو من إخراج الفنان عبد العزيز أوشنوك.

وجاء هذا التتويج بعد ان ظفرت الفرقة بالجائزة الكبرى لمهرجان دار الفن الدولي الأول للمسرح وفنون الفرجة فاس نونبر الماضي، فضلا عن جائزة أحسن ممثل مناصفة للفنان عبد الرزاق عامر. كما توجت الفرقة مؤخرا، بمهرجان مكناس الوطني للمسرح بجائزة أحسن ممثلة مناصفة للفنانة سومية طكية وأحسن سينوغرافيا للفنان أمين الفاضل.

وتعالج المسرحية، التي لعب أدوارها كل من عبد الرزاق عامر، ومحمد المعروفي، ومحسن مقيس، وأسماء فكناوي، وسومية طكية، قضية اجتماعية فلسفية، لصراع الخير والشر، وموضوع الحلم، في واقع قاس ومرير، ومحاولة الانعتاق من ربقة التهميش والحظ العاثر بحثا عن فسحة أمل.

كما تطرح المسرحية في بعدها الفني والجمالي، تساؤلات جوهوية حول أحلام الإنسان العربي، الذي يعيش وضعا صعبا تحت رحمة الحروب والصراعات، وذلك من خلال رمزية حوارية كرستها شخصية مسعود بن حليمة وملك الموت، وأيضا بين مسعود وزوجته الحية، ومع بقية شخوص المسرحية، وذلك في قالب فني درامي مشوق.

يشار الى ان المسرحية المستوحاة من واقع خيالي، لعلي عبد النبي الزيدي، أعدتها نزهة حيكون، وأنجز موسيقاها الفنان يونس بوجنويت، بألحان وغناء من عبد الله ابن الشرادي، وكلمات رشيد العماري، فيما صمم السينوغرافيا أحمد أمين الفاضلي، والإضاءة لجواد احديدو، والرقصات لعثمان السعدوني، حيث تم تسجيلها باستوديو عبد الرحيم بهيجة، والمحافظة العامة لمروان عبيدة.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى