الخميس ١٤ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٩
عروض المسابقة الرسمية

لمهرجان الرواد السابع للمسرح بخريبكة

صوفي موستا


تتبارى عروض مسرحية من داخل المغرب وخارجه، في المسابقة الرسمية لفعاليات النسخة السابعة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، الذي تستضيفه مدينة خريبكة من 20 الى 22 من شهر نونبر الجاري، تحت شعار "نمشيو نتفرجو فالمسرح".

واختارت اللجنة المنظمة، لهذه التظاهرة الدولية التي تنظمها جمعية الرواد، أربع مسرحيات، تم انتقاؤها، من قبل لجنة متخصصة، من بين 48 طلب مشاركة تم التوصل بها، من داخل المغرب وخارجه وفق شروط محددة ودقيقة.

ويتعلق الامر بمسرحيات "لا مخرج" لفرقة صوفي للفنون الأدائية من مصر، و "المزابية " لفرقة الإخوة للفنون والثقافة من خريبكة، و" L’homme aux tartelettes، لفرقة جمعية مسرح الشخص من فرنسا، فضلا عن مسرحية "الكرنة" لفرقة عشاق المسرح من برشيد.

وستتبارى هذه الفرق المسرحية المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان والتي تحكمها لجنة محترفة، على عدة جوائز ارفعها الجائزة الكبرى، وهي جائزة أحسن عرض متكامل، والتي تحمل اسم" صلاح الدين الهليل"، فضلا عن جائزة أحسن ممثل، وجائزة أحسن ممثلة، وجائزة أحسن نص مسرحي، ثم جائرة أحسن سينوغرافيا، وجائزة أحسن اخراج، وجائزة لجنة التحكيم.

كما سيتم خلال هذه الدورة التي ستتميز بفقرات متنوعة وخصبة من تكريمات وورشات، وغيرهما، عرض مسرحية "جوع لكبار" لفرقة الرواد للمسرح من خريبكة.

صوفي موستا

أي رسالة أو تعليق؟

مراقبة استباقية

هذا المنتدى مراقب استباقياً: لن تظهر مشاركتك إلا بعد التصديق عليها من قبل أحد المدراء.

من أنت؟
مشاركتك

لإنشاء فقرات يكفي ترك سطور فارغة.

فيسبوك منبر حر للثقافة والفكر والأدب
تويتر منبر حر للثقافة والفكر والأدب
الأعلى