التُّراث.. وأحاديث الخرافة! ١٢ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (قراءة في بنية العقليَّة الاتِّباعيَّة) قال (ذو القروح) وهو يحاول الخروج من عباءة جدليَّاته (...)
قراءات المتلقِّي المُغْـرِض! ٤ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (في بنية العقليَّة الاتِّباعيَّة) إنَّ النصوص لا قيمة لها بلا قراءة، والقراءة مَضِلَّةٌ (...)
الفرق الأساس بين دماغَي الرَّجُل والمرأة ٣٠ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (قراءة في بنية العقليَّة الاتِّباعيَّة!) قال ذو القُروح، وهو ما يزال يشدُّ شعر رأسه، كما (...)
العَرَب: ظاهرةٌ إملائيَّةٌ أيضًا ١٨ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (قراءة في بنية العقليَّة الاتِّباعيَّة!) تساءل (ذو القُروح المزواج)، وهو، كالعادة، لا (...)
ما بعد النِّسويَّة ١٣ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (قراءة في بنية العقليَّة الاتِّباعيَّة!) قال (ذو القُروح) الزوجيَّة، وهو لا يحاورني: ثمَّة (...)
العربيُّ يرثي قاتِلـَه! ٧ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (ما لم يَقُلْه الحارثُ بن ظالم) ونَجْمَةٍ مِهذارةٍ، في عِيِّها، شِفاهُها مِنَ الدِّماءِ (...)
ما بعد النِّسويَّة ١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (قراءة في بنية العقليَّة الاتِّباعيَّة!) يرى بعض الدارسين أنَّ (النِّسويَّة Feminism) (...)
في النقد الاجتماعي «الكَيل بمُنْخُلَين!» ٢٤ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي إزاء الهَلْهَلَة في الحُكم على الأشياء، والمزاجيَّة في نقد المجتمعات، لا بدَّ أن تتبادر مساءلة (...)
المها والكلاب في الشِّعر العَرَبي ٢ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ في المُثُل والجَماليَّات) أشرنا في المقال السابق إلى أنَّها تَظهر (...)
المها والكلاب في الشِّعر العَرَبي ١٧ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢٣، بقلم عبد الله بن أحمد الفيفي (دراسةٌ بيئيَّةٌ في المُثُل والجَماليَّات) كانت لـ(المها) في الشِّعر العَرَبي صُوَرٌ (...)